المقالات المفضلة

عدنان الطريّف: جامع لمليون صورة نادرة، تضم لقطات نادرة لملوك السعودية

 

عدنان الطريّف": جامع الصور التاريخية لعلاقات المملكة السعودية مع العالم

يمتلك الباحث السعودي "عدنان الطريّف" خبرة تزيد عن 36 عاماً في مجال جمع الصور التاريخية التي توثق علاقات المملكة العربية السعودية مع دول العالم. مجموعته تضم أكثر من مليون صورة، منها 400 ألف صورة أصولية، تحتوي على لقطات نادرة للملك عبد العزيز في لقاءاته مع قادة دول العالم.



بدأت رحلة الطريّف في عام 1986 عندما كان طالباً في كلية الإعلام، حيث شعر بأهمية توثيق الأحداث التاريخية والعلاقات الدولية أثناء تغطيته لمعارض مختلفة. بدأ يستكشف الصور غير المعتادة، خاصة تلك التي تربط ملوك المملكة بزياراتهم ولقاءاتهم مع زعماء العالم.

قال الطريّف: "في مهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية، أقمت المعرض الأول حول التاريخ السعودي، وركزت على صور لقاءات الملك عبد العزيز مع قادة الدول الصديقة والشقيقة." وبحثاً عن صور للملك عبد العزيز للمشاركة في المعرض التالي، وجد أن العديد من هذه اللقاءات لم تكن موثقة، فقرر رصد كل لقاءات الملك عبد العزيز منذ عام 1910.



جهوده لم تقتصر على جمع الصور بل تعدت ذلك إلى توثيق الأحداث والمعارض والتاريخ، حيث أقام 28 معرضاً تاريخياً شارك فيها شخصيات بارزة من المملكة والعالم. يعتبر الطريّف جهده ليس مجرد جمع صور بل رحلة استكشاف وتوثيق للتراث والتاريخ السعودي.

إرسال تعليق

إرسال تعليق