المقالات المفضلة

كيف سيؤثر الذكاء الاصطناعي التوليدي على الصناعات العالمية الكبرى في 2024؟



قطاعا التكنولوجيا والمالية قد يكونان الأكثر تأثرا

يتميز الذكاء الاصطناعي التوليدي بكونه "تكنولوجيا ثورية"، حيث يتوقع تقرير "سيتي بنك" أن تظهر فوائده في الصناعات التجارية والقانونية والطبية الأساسية بشكل أكبر وأسرع مما يعتقد الكثيرون. يُظهر تقرير بعنوان "Wealth Outlook 2024" الذي تمت مراجعته من قبل "العربية Business"، أن قطاعي التكنولوجيا والمالية قد يكونان الأكثر تأثرًا بالذكاء الاصطناعي في السنوات القادمة، في حين يتوقع أن تكون الموارد الطبيعية وتكنولوجيا المناخ الأقل تأثيرًا.

إليك تأثير الذكاء الاصطناعي على سبع قطاعات رئيسية على مستوى العالم، وفقًا لتقرير "سيتي":

التكنولوجيا المالية


يُمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي تحسين جودة الاستثمار وعمليات التداول الخوارزمية، مما يمكن من تحليل وتسعير أفضل لمخاطر التأمين وتحسين خدمة العملاء من خلال برامج الدردشة الآلية والمساعدين الرقميين. كما يُسهم في اكتشاف ومنع عمليات الاحتيال ويُعزز المراقبة الآلية المعززة للامتثال.

الاستهلاكي


تستخدم شركات السلع الاستهلاكية الأساسية الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات التصنيع وسلسلة التوريد والتسويق، مما يؤدي إلى ابتكار أسرع واستخدام أكثر كفاءة للبيانات. يُساهم الذكاء الاصطناعي أيضًا في تعزيز الاستدامة من خلال تقليل استهلاك النفايات والطاقة.

الرعاية الصحية


يؤثر الذكاء الاصطناعي في اكتشاف وتصميم الأدوية، ويسهم في تحسين اختيار المرضى للتجارب السريرية وتسهيل التواصل مع المرضى. كما يُمكن من تحسين ترميز مخاطر المريض وضمان فعالية وتكلفة العلاجات.

التكنولوجيا الصناعية والنقل


تُسهم الذكاء الاصطناعي في تحسين العمليات الصناعية وتمكين إنشاء تعليمات برمجية لمنصات إنترنت الأشياء الصناعية، مما يوسع إمكانيات تحليل البيانات. في مجال السيارات والتنقل، يستخدم الذكاء الاصطناعي في المركبات ذاتية القيادة لتطوير المنتجات والتصنيع وتقديم خدمات ذكية.

العقارات


تُستخدم الذكاء الاصطناعي في المباني الذكية لأتمتة درجة الحرارة والإضاءة وأجهزة الإنذار، ويُساعد في تحسين تجارب المستهلك في الفنادق والممتلكات السكنية.

الموارد الطبيعية وتكنولوجيا المناخ


يُستخدم الذكاء الاصطناعي في إدارة الطلب واستخدام المصنع في قطاع الموارد الطبيعية وتكنولوجيا المناخ، مما يؤدي إلى استخدام أكثر كفاءة للطاقة.

تأثير شامل


يُشير تقرير "سيتي" إلى أنه من الواضح أنه لا يوجد قطاع في الاقتصاد لن يتأثر بالذكاء الاصطناعي، حيث من المتوقع تحسين الإنتاجية في العديد من الصناعات ودمج قدرات الذكاء الاصطناعي في العمليات الحالية.
إرسال تعليق

إرسال تعليق