المقالات المفضلة

"أبوللو" تجري محادثات مع مجموعة الشايع بشأن حصة في امتياز "ستاربكس"

 




"أبوللو" تجري محادثات مع مجموعة الشايع بشأن حصة في امتياز "ستاربكس"


أعلنت مجموعة "صافولا" السعودية مواجهتها للأسئلة الشائعة المتعلقة بقرارها بتوزيع حصتها في شركة "المراعي" على المساهمين، وذلك من خلال توضيحات تناولت جوانب متعددة لهذا القرار.

فيما يتعلق بسبب توزيع حصتها في "المراعي"، أكدت "صافولا" أن هذا القرار يأتي نتيجة لنجاح استثمارها في الشركة، ولكن مع تلاشي الارتباط القائم بين القيمة السوقية للشركتين في السنوات الأخيرة.

وأضافت "صافولا" أن هدفها الآن هو التركيز على تعزيز استثماراتها في القطاعين الرئيسيين لها، الأغذية والتجزئة، والتي من شأنها أن توفر فرص نمو مباشرة للمساهمين.

وفيما يتعلق بقدرة "صافولا" على تلبية التزاماتها المالية، أكدت الشركة أن لديها تدفقات نقدية كافية لتلبية الالتزامات المالية القائمة، مع التأكيد على أن عملية إصدار حقوق الأولوية ستسهم في تعزيز موقفها المالي وتمكينها من الاستمرار في الاستثمار وسداد الديون.

وأشارت المجموعة إلى أن هدف توزيع أسهم "صافولا" في "المراعي" هو تعظيم القيمة الاستثمارية لمساهميها، وتمكينهم من الاستفادة من فرص النمو المستقبلية والتوزيعات الأرباح.

وفي هذا السياق، رأى تركي فدعق، خبير أسواق مالية، أن قرار "صافولا" بتوزيع حصتها في "المراعي" يمثل خطوة ذكية نحو إدارة فعالة لرأس المال، مشيرًا إلى أنها ستعزز موقفها المالي وتوفر حافزًا للمكتتبين في حقوق الأولوية.

بهذه الخطوات، تؤكد "صافولا" التزامها بتعزيز قطاعي الأغذية والتجزئة، وتوفير قيمة مستدامة لمساهميها في الوقت ذاته.

إرسال تعليق

إرسال تعليق